محمد عيد : الخط الساخن لسيارات العاملين بالخارج يحتاج لاستجابة أسرع 

0

 

أكد محمد عيد أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مصر أكتوبر، أن الخط الساخن لسيارات العاملين بالخارج لا يعمل بشكل سريع، مشيرا إلى أن المصريين بالخارج يعانون معاناة شديدة، بسبب عدم الإفراج عن سياراتهم. 

 

ولفت محمد عيد، إلى أن قرار الإفراج عن سيارات المصريين بالخارج، سينتهى خلال 14 مارس المقبل، منوها بأن وزارتي المالية والهجرة عملت على تخصيص مركز الاتصال، وذلك بغرض التواصل مع المصريين بالخارج للعمل على حل مشكلاتهم الخاصة بالمستندات المطلوبة لإستيراد السيارات.

 

وأكد محمد عيد: أنه تم التواصل أكثر من مرة، وكانت الإجابة أنه سوف يتم الرد خلال 72 ساعة، منوهاً إلى وجود مشكلة اختلاف الإجازات بين مصر والإمارات.

 

وأوضح أن مدة تحديد الرد تستغرق أسبوعا مما يتسبب في ضياع الوقت والعمل، إضافة إلى أنه يتم التواصل معهم مرة أخرى فتكون الإجابة مطابقة للرد السابق عقب 72 ساعة سوف نقوم بالرد على حضراتكم.

 

أضاف أن توقيت وآليات عمل مركز الاتصال غير مناسب تماما لبعض الدول الخارجية نتيجة لتنوع الإجازات، مشدداً على أن هناك العديد من المتطلبات للرد على الشكاوي المقدمة من المصريين بالخارج لإنجاز العمل وعدم تأخر الرد مما يساهم في إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ولفت إلى أن هناك إحدى الموظفات قالت إنه سوف تقوم بالتواصل خلال ساعة، وتم الانتظار ولم تفعل ذلك، حيث أنه قام بذكر البيانات الخاصة، مع ذكر المشكلات التي يعاني منها المصريين بالخارج، مؤكداً أن هذا الأمر يتسبب في إيقاف مشروع التحويلات الخارجية بالدولار.

 

كاشفاً: أنه بعد قرار الحكومة الأخير بفتح استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج أصبح الإقبال أكثر على استيراد السيارات من الخارج، موضحا أن هناك لجنة مستمرة لرصد أى مشكلة تعانى أى مصرى بالخارج، وهناك خط ساخن يحمل رقم 15999.

 

وأكد محمد عيد، أنه تواصل مع العديد من النواب المهتمين بشأن العمل على حل مشكلات المصريين بالخارج من أجل تقديم طلب إحاطة إلى وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، لسرعة الإنتهاء وحل هذه المشكلة التى لها أبعاد عديدة مثل: عدم الالتزام بقرار الرئيس وعدم استفادة مصر من تحويلات مصر بالخارج بالدولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.