رولز- رويس جوست… تراث عريق وتصميم حديث

0

 ابوظبي: سفر نيوز

تتباهى رولز-رويس جوست بتراثها العريق والمنغمس بماضي إستثنائي. منح طراز جوست محبّي العلامة تصميماً حديثاً ورشيقاً يتمحور حول راحة السائق، بدءاً من طراز سيلفر جوست الذي رسّخ مكانة علامة رولز-رويس “كأفضل سيارة في العالم” منذ أكثر من قرن وصولاً إلى الطراز التجريبي الناجح 200EX الذي قدّم مفهوماً عصرياً لهذه العلامة العريقة.

 

نال هذا الطراز إعجاب العملاء من أنحاء العالم بفضل خطوطه الأنيقة ومزاياه الديناميكية وبات بالتالي أنجح طراز تبنيه رولز-رويس حتى يومنا هذا. ما زال طراز جوست من رولز-رويس يستقطب رواد الأعمال الشباب الراغبين في اقتناء سيارة فارهة. وفي الواقع، يدلّ انخفاض معدل عمر مالكي سيارة رولز-رويس على النجاح الذي حقّقه طراز جوست في جميع أصقاع العالم.

 

وفي السطور التالية، سنقدّم لمحة عن أفخر التصاميم التي تحمل بصمة فريق برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس “بيسبوك” في مجموعة جوست لدى شركة أبوظبي موتورز.

 

مجموعة سيلفر جوست

تعتبر سيارة سيلفر جوست الطراز الذي رسخ سمعة علامة رولز-رويس كأفضل سيارة في العالم. واحتفالاً بهذا الإرث المميز، أطلقت شركة رولز-رويس طراز سيلفر جوست الحصري ذا الإصدار المحدود بـ 35 سيارة فقط حول العالم.

 

تمتاز هذه المجموعة بشعار روح السعادة الذي أطلق للمرة الأولى عام 1911 من الفضة الخالصة والذي يذكّرنا بالإرث الريادي لسلف هذه السيارة. وفي داخل كل سيارة، ظهرت شارة AX201 التي وُضعت على لوحة تسجيل سيارة سيلفر جوست الأصلية، على قاعدة مجسم روح السعادة فيما يزين طوق مطلي بالذهب الأسود قاعدة التمثال التي تحمل في حد ذاتها الهوية الفريدة لهذه المجموعة. كما نجد تطعيماً بالنحاس المصهور والذي يذكّرنا بالنحاس المستخدم بشكل كبير ولافت في حجرة محرّك سيارة سيلفر جوست الأصلية. وقد تمّ نقش النحاس المُذاب والمسبوك والمطروق بعلامة AX201 بتصميمها الحديث.

 

وبفضل الخصائص المتميزة التي تتمتع بها الطرازات محدودة الإصدار والمجموعات التي أبدعت أيادي فريق برنامج التصميم الحصري “بيسبوك” في بنائها وكأنها لوحة فنية، لا عجب في أن تكون رولز-رويس جوست السيارة المفضلة لدى روّاد الأعمال الناجحين وعشاق قمة الرفاهية والفخامة المنقطعة النظير حول العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.