تجارب مميزة في مطعم سمبوسك اللبناني مع إطلاق قائمة طعام وعروض جديدة

0 40

أبوظبي:سفر نيوز

 أعلن مطعم سمبوسك اللبناني في فندق روزوود أبوظبي عن إطلاق تشكيلة جديدة من الأطباق والعروض الشتوية من إعداد الشيف عماد زلّوم، كبير الطهاة بفندق روزوود، لزوار المدينة والمقيمين فيها، تقدم من خلالها أشهى وأطيب الأطباق اللبنانية والشامية الأصيلة. يُذكر أن مطعم سمبوسك هو واحد من أشهر المطاعم اللبنانية والعربية في قطاع الضيافة والسياحة في الإماراة العربية المتحدة، لما يتمتع به من موقع متميز على جزيرة المارية وإطلالة ساحرة على أفق أبوظبي، وتصميمه الداخلي الذي يجمع بين جماليات الزخارف العربية والطابع العصري، وشرفته الواسعة المطلة على الخليج العربي.
يشمل عرض “كل ما يمكنك تناوله في شارع الحمرا” المتوفر في فترة الغداء أطيب صنوف المقبلات اللبنانية الأصيلة المعدّة بعناية ووفق ذوق بيروتي أصيل، وتشمل سبعة أنواع من المازة الباردة، هي  الحمص والباذنجان المتبّل والتبولة والفتّوش ومحشي ورق العنب والراهب واللبنة بالثوم، وسبعة أنواع من المازة الساخنة، هي كبدة الدجاج والمقانق والسجق والفلافل والكبة المقلية وسمبوسك اللحم وسمبوسك الجبنة، التي سيستمتع الضيوف بأكل أي كمية تناسبهم منها مع إعادة الملء من دون حدود، وبسعر لا يتجاوز 99 درهمًا للشخص الواحد، ويمثل هذا العرض اليومي الخيار الأمثل لوجبة شهية بسعر مناسب في وقت الغداء.
علاوة على ذلك، تضم القائمة الرئيسية لمطعم سمبوسك عددًا كبيرًا من الأطباق الجديدة من اللحوم والأسماك الطازجة، منها كفتة ضأن كباب، وريش الغنم، والشيش طاووق، وسيدة الأسماك المقلي، والروبيان المشوي بالثوم وعصير الليمون، كما تتجسد اللمسة الإبداعية للشيف عماد في نكهات جديدة للحمص مثل الحمص بالمانجو والحمص بالشمندر والحمص بالشوكولاتة والحمص بالريحان.
وعلى جانب آخر، يقدم مطعم سمبوسك لأصحاب الحمية النباتية قائمة طعام خاصة عامرة بالأطباق اللبنانية الصحية.
ويقدم مطعم سمبوسك في فترة العشاء قائمة “طريق الشام” الخاصة التي تضم 15 صنفًا مختلفًا وتتوفر في خيارين، بـ350 أو 450 درهم للشخص الواحد، وتشمل تشكيلة كبيرة من الأطباق التي تستلهم المناطق اللبنانية المختلفة في نكهاتها ومكوناتها وطريقة تقديمها، فتضم صنوفًا من المازة الباردة يصعب العثور عليها خارج لبنان، مثل الحمص المدخن والسلمون المدخن على الطريقة الصيداوية، فضلًا عن “السوشي العربي” المعدّ من الهبرة النية الطازجة.
أما المازة الساخنة فلا تقل عن الباردة تنوعًا ولبنانية، ومنها كبة سمك أبو سفير، وأخطبوط الروشيه، وعصافير مقلي وحلومي مشوي. أما الطبق الرئيسي، أو “الشوتايم في جونيه جان دارك” فيشمل ريش الغنم والروبيان المشوي وسمك السيباس المشوي بالتوابل العربية والصلصة الحارة. وفيما يتعلق بالحلويات، يقدم المطعم صنفًا خاصًا هو “سمبوسك غروب الشمس”، والذي يتكون من كنافة ناعمة بالجبن والآيس كريم العربي، والمشروبات الغازية والشيشة.
يذكر أن موعد الغداء في سمبوسك من الساعة 12 ظهرًا وحتى 6 مساءً، وموعد العشاء من الساعة 6 مساءً وحتى 12:30 بعد منتصف الليل.
يقدم مطعم سمبوسك كذلك عددًا من العروض الخاصة المستمرة طوال فترة الشتاء، وفي مناسبات اليوم الوطني وليلة رأس السنة وموسم الأعياد، ويمكن متابعة هذه العروض بموقع فندق روزوود على الإنترنت أو من خلال متابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفندق والمطاعم المتنوعة التي يحتضنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.