الدوحة:سفر نيوز

عيّن فندق شتيجنبرجر الدوحة، الفندق الرئيسي لعلامة دويتشه هوسبيتاليتي في قطر، السيد شريف أبو المجد مديراً عاماً للفندق. وفي إطار منصبه الجديد، سيتولّى شريف أبو المجد الإشراف على كافة الجوانب التشغيلية في الفندق، بما يشمل الحرص على صياغة الاستراتيجيات المثلى وتنفيذها بما يعود بأقصى قدر من الربحية على الفندق. كذلك، سيقود شريف مساعي فريق الإدارة الرامية إلى تحقيق الهدف الرئيسي للفندق المتمثّل في تقديم أرقى التجارب للضيوف. 
  
وفي هذا السّياق، علّق سيغفريد نيرهاوس، نائب رئيس دويتشه هوسبيتاليتي في الشرق الأوسط، قائلًا: “يسرّنا تعيين مدير فندق محترف وشغوف يتمتّع بالصفات القيادية المتمرّسة مثل شريف، ليترأس افتتاح فندق شتيجنبرجر الدوحة الذي سيكون فندقنا الرئيسي في الشرق الأوسط. وفي هذه المناسبة، أودّ الإشادة بشريف وفريقه الذي لم يألُ جهدًا في تكريس قيم علامة شتيجنبرجرالأساسية المتمثلة في تقديم الخدمات الأصيلة والشغوفة والمثالية إلى ضيوفنا المستقبليين في الدوحة، فضلاً عن تعزيز مكانة الفندق كأفضل وجهة إقامة في سوق الفنادق التنافسية في قطر.” 
 
ويتمتّع شريف بخبرة واسعة في مجال الضيافة والعمليات الفندقيّة بعد أن أمضى أكثر من 30 عامًا في العمل في فنادق في الولايات المتحدة الأميركية وشمال إفريقيا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي. وكان شريف قد بدأ مسيرته المهنية في فنادق ماريوت الدولية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث شغل مناصب إدارية عدّة في ولايات مختلفة. كذلك، تخلّلت مسيرته افتتاح أوّل فندقين تحت إشرافه بين العامين 1997 و1999 بصفته المدير العام حيث تولّى إدارة كورتيارد باي ماريوت في كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية. 
  
أمّا في الشرق الأوسط، فقد واصل شريف مسيرته الناجحة كنائب مدير عام لفندق وكازينو ماريوت القاهرة، أحد أكبر فنادق ماريوت الذي يضم 1,250 غرفة وعدّة مطاعم وقاعات احتفالات. كذلك، سبق أن شغل مناصب عليا مختلفة في عدد من سلسلات الفنادق الدولية المرموقة مثل فنادق ومنتجعات ماريوت، وفنادق ومنتجعات موفنبيك، وفنادق ميليا الدولية، وفنادق شذا، حيث افتتح وأدار فنادق عدة في المملكة العربية السعودية، ومصر، وتونس، وعمان، والدوحة. 
 
ومن بين بعض إنجازاته الأخيرة قيادته إطلاق علامة مسك مسقط الشهيرة في العام 2017، وهي علامة تجارية تنضوي تحت علامة شذا. كذلك، افتتح فندق شذا مكة في المملكة العربية السعودية وأداره خلال العام 2018. هذا ويحمل المواطن الأميركي المصري درجة الماجستير في إدارة الفنادق وخدمة الطعام من جامعة فلوريدا الدولية في الولايات المتحدة الأميركية. 
 
وبصفتها عضوًا فخورًا في مجموعة هوازيو، تدير علامة دويتشه هوسبيتاليتي  160فندقًا عبر ثلاث قارات، 30 منها قيد الإنشاء. وكانت مجموعة هوازيو قد احتلّت المرتبة السابعة من بين أكبر مجموعات الفنادق في العالم، علمًا أن برنامج الولاء الخاص بها إتش ريووردز (H Rewards) يضمّ أكثر من 150 مليون عضو من حول العالم.