دبي:سفر نيوز

 

“تايم أوت ماركت دبي”، المفهوم الفريد لتجارب الطعام والتجارب الثقافية على مستوى العالم، أعلن اليوم عن البدء باستقبال الزوّار، وذلك بالتعاون مع “إعمار مولز”، حيث تتميز الوجهة بموقعها الفريد في سوق البحار، وتجمع تحت سقفها أفضل تجارب المدينة مع 17 مطعماً مميزاً بتوقيع أشهر الطهاة المحليين والحائزين على الجوائز، وثلاثة مقاهي بيسترو، بالإضافة إلى المساحات الثقافية والترفيهية الحيوية. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأجواء المميزة يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 منتصف الليل، وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.
 
وشهدت الليلة الماضية دعوة مجموعة من كبار الشخصيات لتجربة “تايم أوت ماركت دبي” قبل افتتاحه أمام الجمهور، للاستمتاع بتجربة حسية غامرة جمعت بين الموسيقى وأشهى النكهات مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الضرورية للوقاية من كوفيد-19، وتم الاحتفال بهذه المناسبة عبر إضاءة برج خليفة بخبر افتتاح “تايم أوت ماركت دبي”. كما قام أربعة فنانين محليين مميزين من معرض “تشكيل” بإضفاء لمساتهم الخاصة عبر ابتكار منشآت فنية حية تعكس طابع المدينة، حيث ستُعرض هذه الأعمال الفنية التي أبدعها الرسام المعماري مايك أرنولد، والرسام والفنان عبد الله لطفي، والنحّات بيار فراس عبود، والفنانان التشكيليان تشي ناكانو وفيكتور سيتالي، أمام الزواّر وتستمرّ خلال شهر رمضان.
 
ويستقبل “تايم أوت ماركت دبي” الزوار والمقيمين على حدّ سواء للاستمتاع بتشكيلة من المأكولات الرائعة التي تحمل توقيع أشهر الطهاة وتم اختيارها بعناية من قبل خبراء تايم أوت دبي، حيث تشمل قائمة المطاعم المحلية المبتكرة كلاً من ماستي، وبي بي سوشيال، وفيتناميز فوديز، وبيكل، وبيتفاير، وبريكس، ونايت جار، وريف جابانيز كوشاياكي، وليتل إيرث، وسكوبي كافيه، ولونج تينج، والفنر، بالإضافة إلى أربعة مطاعم مميزة جديدة، بما في ذلك فولي وورك شوب باي نك أند سكوت، وفولفيوز، وتو ليفز باي بروجكت تشايوالا، ولوكال فاير باي ذا مطر فارم، وليبان باي آلو بيروت.
 
ويعتبر “تايم أوت ماركت دبي” أكبر وأفضل وجهة متكاملة لتجارب الطعام الثقافية على مستوى الإمارات. وتمتدّ الوجهة المميزة على مساحة 43 ألف قدم مربعة، تشمل تراساً خارجياً يغطي مساحة 3000 قدم مربعة ويتيح أروع الإطلالات على نافورة دبي الراقصة وبرج خليفة.
 
ويتألق “تايم أوت ماركت” بتصاميم فريدة تنسجم مع روعة تجاربه، حيث تضفي الأعمدة العالية ذات اللون الفخّاري لمسة عصرية على الأسواق التقليدية العربيّة. ويتيح السقف الزجاجي دخول الضوء الطبيعي إلى الردهة الرئيسية وسط أروع الإطلالات على برج خليفة. بينما تعكس تصاميم الأضواء المشهد الحضري وتنسجم بشكل فريد مع عناصر الجمال الطبيعية لتحاكي جمال وألوان الشواطئ الرملية الساحرة. وتكتمل الديكورات مع عمل فني فريد على شكل لوحة جدارية بتوقيع الفنانة الموهوبة تارسيلا شوبرت، وهي فنانة برازيلية الأصل تقيم في الإمارات متخصّصة بالرسم على جدران الشوارع، وتشتهر بأنها أول فنانة ترسم لوحة جدارية في العاصمة الأردنية عُمان، احتفالاً بكأس العالم للسيدات الذي ينظمه اتحاد الفيفا. 
 
وتعليقاً على افتتاح السوق، قال ديدييه سُويّا، الرئيس التنفيذي لـسوق “تايم أوت ماركت”: “نفخر بالإعلان عن افتتاح ’تايم أوت ماركت دبي‘ رسمياً أمام جميع الزوار لتقديم أفضل تجارب المدينة تحت سقف واحد، بتوقيع مجموعة مميزة من أشهر الطهاة المحليين، بناءً على اختيار محرري تايم أوت الذين يحملون خبرة واسعة وموثوقة في وجهات المدينة المميزة. وقمنا بالتعاون مع إعمار بتصميم وجهة فريدة في مبنى سوق البحار المميز في وسط مدينة دبي.”
 
وسيتم افتتاح “تايم أوت ماركت دبي” مع الالتزام بأقصى معايير الصحة والسلامة والحفاظ على تجربة السوق المميزة، بما يشمل تخفيض الطاقة الاستيعابية إلى 50% بما ينسجم مع الإرشادات الحكومية. كما تم اعتماد أحدث تقنيات تدوير الهواء وأنظمة فلترة الهواء المتطوّرة، بالإضافة إلى محطات تعقيم عند المداخل، وطاقم تنظيف مخصّص، وعوازل زجاجية في جميع المطاعم وأركان المشروبات لضمان النظافة المستمرة. وفي إطار الجهود المبذولة لتعزيز إجراءات التباعد الاجتماعي، فقد تمّ تصميم عوازل بأسلوب مبتكر ولافت على الطاولات التشاركية، وتزيينها باقتباسات وأقوال تعكس طابع دبي الفريد. كما تتوافر خدمات الدفع غير التلامسية عبر تطبيق “تايم أوت ماركت” المتاح باللغتين العربية والإنجليزية.