حسام راضي: الأوكازيون الصيفي يساهم في تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين

0 20

أكد الكاتب الصحفي حسام راضي الحرباوي عضو شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين، أن التخفيضات في الأوكازيون الصيفي، الذي انطلق اليوم ولمدة شهر، تصل إلى 50%، مشيرا إلى أنه يساهم في تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين.

 

وأوضح الحرباوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “همزة وصل”، عبر قناة النيل للأخبار، أنه يجب تعميم الأوكازيون الصيفي على كل القطاعات، ليس فقط الملابس، حتى يمتد إلى كافة احتياطات المواطنين من الأدوات الصحية والسباكة والكهربائي والسلع العذائية وغيرها، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 

وأشار عضو شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين، إلى أن فكرة التخفيضات تأتي من أن التجار لديهم بضاعة ويريدون التخلص منها، وقد يكون لديه معروض كبير ولا يوجد مبيعات؛ فهو بأسعار التصفيات يتخلص منها بسرعة ويتعاقد على بضاعة جديدة. 

 

وأوضح حسام راضي، أن هناك معارض كثيرة على مدار العام، وعليها إقبال شديد لأن بها تخفيضات، مطالبا بالمزيد من المعارض والتخفيضات للتخفيف عن كاهل المواطن في ظل الأزمة الاقتصادية.

 

وأكد الحرباوي، أن مصر نجحت في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للكثير من السلع، لافتا إلى أن مصر بحثت عن أسواق جديدة خاصة في السلع الغذائية كالقمح في ظل الأزمة الأوكرانية الروسية. 

 

وشدد حسام راضي، على أهمية التصنيع المحلي، والدولة بدأت تنفيذ قرارات جيدة لزيادة المكون المحلي في العديد من المنتجات، لافتا إلى ضرورة الرقابة على السوق، بنزول المسؤولين كمواطنين.

 

جدير بالذكر، أن برنامج همزة وصل، برنامج يومى على شاشة قناة النيل للأخبار، من ١ إلى ٢ ظهرا، تقديم ليلى عمر، وإخراج هيدي سامح، ويرأس تحريره صلاح صابر، ومحرر دينا حشمت. 

 

وكانت حلقة اليوم عن بدء الأوكازيون الصيفي وأهميته بالنسبة للمواطن وتنشيط التجارة الداخلية.

 

https://youtu.be/U_UmfahyC5w

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.