تريند مايكرو تتصدى لأكثر من 48 مليون تهديد إلكتروني في السعودية خلال النصف الأول 2021 فقط

0 42

أصدرت تريند مايكرو إنكوربوريتد (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TYO: 4704 وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: TSE: 4704)، الشركة الرائدة في مجال الأمن السيبراني، تقريرها نصف السنوي لعام 2021 October **: هجمات على جميع المستويات. وسلط التقرير الأمني الضوء على مشهد التهديدات في النصف الأول من العام الجاري والذي يتطور بشكل سريع. كما يزود التقرير قادة الأعمال بأفضل الارشادات الاستراتيجية لحماية شركاتهم ومؤسساتهم في ظل الاقتصاد الرقمي.

 

وبحسب الأرقام الواردة في التقرير، فقد تصدت حلول تريند مايكرو لـ 40.9 مليار تهديد سيبراني عبر البريد الإلكتروني، والملفات والروابط الخبيثة على مستوى العالم، بزيادة سنوية بلغت 47%. واستمرت فيروسات الفدية في تصدر مشهد التهديدات، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة، عن طريق توظيف أدوات وتقنيات متطورة طويلة المُكُوث في النظام لسرقة وتشفير بيانات الضحايا. وشهد القطاع المصرفي تأثراً بنسب متذبذبة بلغت 1,318% على صعيد هجمات فيروسات الفدية خلال النصف الأول من عام 2021.

 

وحجبت حلول تريند مايكرو ما يزيد على 30 مليون (30,845,899) هجمة عبر البريد الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن الحيلولة دون وقوع ما يزيد على 7 ملايين (7,728,049) هجمة عبر الروابط الضارة، وأكثر من 14 ألف (14,009) هجمة عبر الروابط المضيفة، بالإضافة إلى أكثر من 2 مليون (2,715,948) هجمة عبر البرامج الضارة تم تحديدها وإيقافها، وأكثر من 1000 (1,369) هجمة على القطاع المصرفي تم التصدي لها.

 

وحول الأرقام التي خلص لها التقرير صرح المدير العام لتريند مايكرو في السعودية رشيد العودة قائلاً :”يفرض مشهد التهديدات الذي يتطور بوتيرة متسارعة سلسلة من التحديات المترافقة مع فيروسات الفدية والبرامج الضارة التي تستهدف الأنظمة السعودية بصورة مستمرة”.

 

وأردف العودة قائلاً :” يطرح التقرير نصف السنوي لتريند مايكرو العديد من الرؤى حول أهمية التقنيات الأمنية المتطورة ، كما يحث المؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية على تبني حلول قوية وفعّالة بقدرات حماية متعددة الطبقات. يعرض التقرير أيضاً معلومات شاملة حول المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الأنظمة. بناء على ذلك. فإننا نوصي بالتقنيات التي تمتلك ميزات حماية وفحص واستجابة سريعة للحوادث السيبرانية الحالية والمستقبلية”.

 

وأظهر التقرير بأن الشبكات المنزلية في السعودية كانت عامل جذب لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا الأنظمة والأجهزة والشبكات، في هذا الإطار فقد حجبت حلول Smart Home Network من تريند مايكرو حوالي 3 ملايين (2,91,108) هجمة داخلية وخارجية بالإضافة إلى منع حصول ما يزيد على 6 ملايين (6,515,895) هجمة من القراصنة الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية عبر البرامج الضارة للوصول إلى معلومات حساسة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

 

وتمثلت أبرز المخرجات التي توصل لها التقرير في أهمية حلول الأمن السيبراني الشاملة والقابلة للتطوير على مستوى الشركات. ومن الجدير بالذكر بأنه تم تصنيف المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية على مؤشر الأمن السيبراني العالمي، الأمر الذي قاد تريند مايكرو لتدشين مقرها الرئيسي لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض في إطار جهودها لتكون شريكاً موثوقاً للمملكة لتعزيز وضعها الأمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.