المرزوقي: منح الإقامة لـ ١٠٠ ألف مبرمج تدعيما للتحول الرقمي الاماراتي

0 28

الرياض : سفر نيوز 

قال محمد المرزوقي، عضو غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن منح الإقامة لـ ١٠٠ ألف مبرمج والتي أعلن عنها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد مؤخرا، تأتي في إطار التحول الرقمي الثاني للاقتصاد الاماراتي، والتي ستعزز بشكل كبير الاقتصاد الإماراتي خصوصا مع التعافي من جائحة كورونا.

وأضاف محمد المرزوقي، أن مثل هذه المبادرات الحكومية، سيكون لها مردود اقتصادي إيجابي بشكل كبير على العديد من القطاعات مثل نمو الإنفاق الاستهلاكي وزيادة الطلب على العقار، فضلا عن زيادة الطلب على تأجير السيارات في دولة الامارات، لا سيما مع دخول سكان جدد سيبحثون عن شركات تأجير السيارات.

وأوضح المرزوقي، أن المبادرة منحة كبيرة للشباب حول العالم لا سيما الشباب العربي الذي يبحث عن فرصة، منوها بأن دولة الإمارات العربية توفر كل الدعم المادي والمعنوي للشباب حول العالم وتحرص على مساندتهم بكافة الأدوات والوسائل التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم.

وقال إن ما يؤكد هذه الرؤية، إدراج احدى الشركات المتخصصة في حلول النقل الجماعي، التي تم إدراجها في بورصة تاسداك، وقال عنها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر: “مصطفى قنديل.. شاب عربي عمره ٢٨ عاما.. استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار تم إدراجها اليوم عبر بورصة ناسداك”.

ولفت المرزوقي، إلى أن الاستثمار الآن هو استثمار الأفكار المبتكرة القابلة للتنفيذ وليست الأزمة أزمة أموال فقط، منوها بأن الفكرة هي الأساس وعلى كل شاب عربي عنده فكرة جديدة أن يحاول مرة وأكثر حتى يتم تنفيذ فكرته.

وشدد محمد المرزوقي، على المسؤولين والجهات الرسمية في الدول العربية بتبني أفكار الشباب، كونهم بناة المستقبل وقادته، وهم الذين سيتولون دفة القيادة في المستقبل لذا يجب احتضانهم ومساعدتهم على تكملة مسيرتهم.

وأكد أن عدم استغلال أفكار الشباب وتنفيذها يجعلهم عرضة لعرض أفكارهم على جهات خارحية وقد يبيعونها بأبخس الأثمان مما يضيع فرصة كبيرة عليهم وعلى دولهم قد تتحقق إذا ما تم تنفيذ هذه الأفكار داخل أوطانهم.

وكان نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق برنامجا وطنيا للمبرمجين، يتضمن منح الإقامة الذهبية لأفضل 100 ألف مبرمج من حول العالم، وتوفير تسهيلات وخيارات تمويل لرواد الأعمال والمبرمجين، لدعم مشاريعهم.

ويشمل البرنامج، التعاون مع غوغل ومايكروسوفت وأمازون وغيرها من الشركات، في تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج، وإنشاء ألف شركة رقمية كبرى خلال 5 أعوام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.