فندق وارنر براذرز أبوظبي يلتزم بتطبيق أعلى معايير الاستدامة في سبيل خفض البصمة الكربونية

0

أبوظبي: سفر نيوز

 

يلتزم فندق وارنر براذرز أبوظبي، أحد فنادق كوريو كولكشن باي هيلتون، وأول فندق يحمل علامة وارنر براذرز في العالم، بالنهج الذي تتبعه مجموعة الهيلتون في خفض بصمتها البيئية إلى النصف عالمياً، وفي هذا الإطار يعمل الفندق على تنفيذ عدد من المبادرات الرئيسية التي تندرج ضمن فلسفة التصميم المستدام. 

 

عمل الفندق على تطبيق برامج توفير الطاقة لخفض البصمة الكربونية، من خلال استخدام أنظمة الإضاءة ضمن جميع الأماكن العامة في الفندق، بضبط الإضاءة تلقائياً وفقاً للأوقات خلال اليوم، والتحكم في السطوع، مع أوضاع إضاءة مختلفة، وتركيب مصابيح “إل إي دي” في كافة أنظمة الإنارة، وبالتالي تقليل استهلاك الطاقة. 

 

وحفاظاً على المياه من الهدر، تم تركيب أجهزة تنظيم تدفق مياه على جميع الصنابير والدشات في الفندق، بالإضافة إلى رؤوس الدش، والحد من تدفق المياه، دون التأثير على أداء ضغط المياه، وساهم استخدام أجهزة تنظيم تدفق المياه في تقليل استهلاك المياه بأكثر من 37٪ من 12 لتراً في الدقيقة إلى 7.5 لتراً في الدقيقة. بالإضافة إلى الاعتماد على نظام تكثيف متخصص يسمح بإعادة استخدام المياه المتكاثفة من داخل غرف النزلاء، ليتم توجيه كل المياه التي يتم تصريفها من غرف النزلاء إلى خزان مياه رمادية، وإعادة استخدامها لنظام الري في الفندق، بالإضافة إلى تكوين أبراج التبريد المجهزة بتكييف الهواء.

 

 

اعتمد الفندق على حرارة أشعة الشمس وسيلة لتسخين المياه، عبر تركيب الألواح الشمسية على السطح، لتشغيل نظام المياه الساخنة التي يتم تنظيم حرارتها بالاعتماد على 3 مضخات حرارية. كما تم توظيف ضوء الشمس لإنارة ممرات وغرف الفندق خلال النهار، من خلال النوافذ الواسعة والممتدة من الأرض حتى السقف. 

 

يسمح نظام إدارة غرف النزلاء للفريق الهندسي بمراقبة جميع نقاط ضبط أنظمة تكييف غرف النزلاء، ودرجة الحرارة الفعلية، وحالة باب الشرفة، ومن خلال تحليل بيانات نظام إدارة غرف النزلاء، يكون لدى الفريق الهندسي خيار تقليل استهلاك طاقة التكييف عن طريق التحكم في نقاط ضبط التكييف بمجرد خروج الضيف من الغرفة، بالإضافة إلى أن النظام يعطي تنبيهاً إذا كان هناك أي خطأ حتى يتمكن الفريق من الاستجابة قبل ورود شكوى من الضيف.

 

وتشجيعاً على استخدام الطاقة النظيفة يوفر الفندق 12 محطة شحن كهربائية مخصصة لجميع أنواع السيارات الكهربائية ضمن مواقف السيارات المغطاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.