المأكولات البحرية النرويجية منجم غني بالمعادن والفيتامينات

0

دبي: سفر نيوز

 

 يمتلك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، الشركة العامة المملوكة لوزارة التجارة، والجهة الرائد في قطاع تصدير المأكولات البحرية في النرويج، باعاً طويلاً في تقديم منتجات المأكولات البحرية إلى الأسواق العالمية. ويعمل المجلس بالاعتماد على خبراته وأبحاثه لتعزيز أهمية المأكولات البحرية ذات المصادر عالية الجودة التي تلتزم معايير عالمية، وذلك في سبيل دعم منهجية تطبيق نظام غذائي صحي ومتوازن. 

كشفت سلسلة من التقارير التي صدرت خلال السنوات الثلاث الماضية، من المجلس النرويجي للمأكولات البحرية، ومبادرات عالمية أخرى مثل تقييم الغذاء الأزرق – أن الطلب على المأكولات البحرية سيتضاعف بحلول عام 2050 ، مدعوماً بالنمو المتوقع في آسيا وأفريقيا. كما أشارت النتائج إلى أن الأطعمة الزرقاء تحتل مكانة أعلى في القيمة الغذائية من الأطعمة البرية ذات المصدر الحيواني، ومع انتشار زيادة الوزن بنسبة هائلة بين سكان الأرض، حيث يعاني ما تتجاوز نسبته واحداً من كل ثلاثة بالغين، ما يدفع الخبراء لتثقيف المستهلكين بضرورة تناول المزيد المأكولات البحرية كجزء أساسي للتعافي ومواجهة التحديات الغذائية العالمية.

يمتد الساحل النرويجي على مساحات واسعة باتجاه القطب الشمالي، ما يوفر ظروفاً مثالية للأسماك التي تحيا في المياه الباردة، وشكلت هذه المقومات أساساً لازدهار صناعة الاستزراع المائي في النرويج، لرفد العالم بأنواع من المأكولات البحرية المميزة بجودة عالية وطعم مثالي. تحظى المأكولات البحرية النرويجية بشعبية كبيرة وإقبال هائل من قبل المستهلكين في كافة أنحاء العالم، وتعتبر من الأطباق المفضلة على موائد الطعام، حيث صدرت النرويج 2.9 مليون طن من المأكولات البحرية بقيمة 151.4 مليار كرونة نرويجية عام 2022. 

تحتل النرويج الصدارة في مجال إنتاج وتوريد المأكولات البحرية، وتتمتع بخبرات هائلة لتوجيه الصناعة العالمية عبر تبني أحدث نتائج الأبحاث، لتعزيز الوعي المجتمعي بالفوائد الصحية للمأكولات البحرية، وتمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات صائبة باختيار أطباقهم اليومية.  

يشارك المجلس النرويجي للمأكولات البحرية مجموعة من الفوائد الصحية للمأكولات البحرية النرويجية، ويستعرض المكونات الأساسية التي تبرهن جودة المأكولات البحرية ودورها في النظام الغذائي المتكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.