منتدى الفجيرة الرمضاني ينطلق 9 رمضان تحت شعار “لا تشلون هم”

0 9

الفجيرة: سفر نيوز

تنطلق في التاسع من شهر رمضان المبارك فعاليات الدورة السادسة من منتدى الفجيرة الرمضاني الذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بخاصية “عن بعد” تحت شعار “لا تشلون هم”.

وقال سعادة خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية رئيس المنتدى: إن الدورة الجديدة ستبث بخاصية “مباشر” عبر منصة التواصل الاجتماعي “انستقرام Fuj_sca“، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لاحتواء انتشار فيروس “كورونا”، مضيفاً أن استمرار الأنشطة الرمضانية عبر الواقع الافتراضي، يسهم في إثراء الحوار بين أفراد المجتمع من خلال استعراض القضايا المجتمعية التي تهم الوطن والمواطنين، فضلاً عن تعزيز اللحمة الوطنية واستنباط الأفكار الإيجابية الرافدة لمسيرة التنمية الوطنية.

وأوضح الظنحاني أن جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وفّرت لجمهورها وسائل تفاعلية بديلة لتقديم خدماتها وفعالياتها بشكل مستدام، تحقيقاً لتوجهات الحكومة الذكية وتجسيداً للكلمة الخالدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة “لا تشلون هم“.

من جهتها، أكدت فاخرة بن داغر المنسق العام للمنتدى أهمية تفعيل المنتديات الرمضانية الافتراضية ودورها في تعزيز الروابط والعلاقات الاجتماعية والمساهمة في دعم مبادرة “خلك في البيت” وشغل أوقات الفراغ لدى أفراد المجتمع بالمعرفة والحوار المجتمعي الهادف.

وذكرت بن داغر أن الحدث سيناقش عدداً من الموضوعات القيمة والمهمة التي تخاطب اهتمامات الشباب من خلال أربع محاضرات “عن بعد” تتناول أبرز القضايا الراهنة خصوصاً في ظل انتشار وباء “كوفيد – 19″، والتي تأتي بعناوين متنوعة، مثل، “إنسانية المجتمع الإماراتي”، “التطوع واجب وطني”، “الحياة الأسرة السعيدة”، و”دور الموروث الشعبي في الحفاظ على الهوية الوطنية”.. وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين والمتخصصين الإماراتيين، وهم الباحث الدكتور سيف الجابري، وراشد محمد الكعبي مدير إدارة التطوع في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والموجهة الأسرية مريم علي رحمه الحنطوبي، والباحث التراثي فهد المعمري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.