أبوظبي:سفر نيوز

 أعيدوا تنظيم مواعيدكم لشهر فبراير كي لا تفوّتوا الاحتفال برأس السنة الصينية في مطعم هاكاسان أبوظبي الصيني العالمي المستوى والواقع في قصر الإمارات. ففي الفترة الممتدّة من 10 إلى 26 فبراير 2021، سيكون ضيوف المطعم على موعد مع احتفالات فاخرة بالتوازي مع قائمة طعامٍ منسّقة خصيصًا للمناسبة تضمّ أشهر الأطباق التقليدية التي تجلب الصحة والعافية والحظ الجيّد للعام الجديد.
ويالتماشي مع التاريخ الغني بالتقاليد لعلامة هاكاسان، والذي يتم الاحتفال به في كافة مطاعم العلامة على مستوى العالم، سيتحوّل مطعم هاكاسان أبوظبي إلى وجهة تقدّم ولائم تأسر الحواس. وسيكرّم المطعم هذه العادات من خلال الارتقاء بتجربة الضيوف إلى أبعد مدى والولاء لأصوله الصينية. وفي الواقع، يتمحور عام الثور حول مبدأ “السلام والحب والمشاركة”، حيث سيتحوّل تقليد شجرة الأمنيات الذي يميّز هاكاسان إلى عرضٍ فني رقمي هذا العام. كذلك، سيقدّم المطعم قائمة الأطباق العائلية المميّزة التي تجلب الصحة والحظ الجيد، إلى جانب طبق الحلوى المحضّر خصيصًا على شكل صرّة نقود. وكجزء من الاحتفالات، يقدّم المطعم الشهير قائمة مأكولات لفترة محدودة، بسعر 468 درهمًا إماراتيًا للفرد. وقد صمّم تجربة الطهي الخاصة بهذه المناسبة فريق من الطهاة المتمرّسين من جميع أنحاء العالم، حيث تستعرض التجربة الذوق الحقيقي الذي يميّز مطعم هاكاسان.

أمّا الأطباق الأخرى، فتشمل سلطة يو شنغ الأصيلة التي تحتفي بعام الثور، وهي سلطة كانتونية ملوّنة تضمّ قطعة سلمون لوخ دوارت، تعلوها صلصة البرقوق التي يُقال إنّها تحقّق الرخاء وتجلب الحظ الجيد في العام المقبل، يو شنغ وهو طبق سلطة أساسي يتمّ تقديمه بشكل تقليدي خلال رأس السنة الصينية الجديدة. وتستمدّ السلطة اسمها من العبارة الكانتونية “لو هي” التي تعني “إلقاء الحظ السعيد”، حيث يتمّ تشجيع الضيوف على خلط سلطتهم لجلب الحظ السعيد للعام الجديد.

وتضمّ القائمة روائع الطهي الأخرى التي تشمل صرّة الكنز المضاعفة وفطيرة السمان المحشية إلى جانب مقبلات دامبلينغ ثمار البحر. وبالنسبة إلى الأطباق الرئيسية، تضمّ الدجاج المقرمش مع الليمون الذهبي وصلصة البرتقال وملح السبع بهارات، إلى جانب روبيان النمر المقلي مع جوز المكاديميا وصلصة الفلفل الحار الحلو والبروكوليني والفطر الأسود وفطر شيميجي بصلصة الكمأة. ويتمّ تقديم هذا الطبق مع صدف أذن البحر المطهو ببطء مع أرز البط المشوي والإسقلوب المجفّف وفطر الشيتاكي. وسيكون طبق الحلوى الطريقة المثالية لاختتام الوجبة، وهو عبارة عن حلوى الماندرين بموس الشوكولاتة البيضاء، وكيك بان دو جين وزبدة الكاكاو البرتقالية، وترمز الحلوى إلى فاكهة اليوسفي التي تُقدّم تقليديًا للأحبة في العام الجديد.

هذا وسيتم عزف النغمات الهادئة يوميًا لتعديل مزاج الضيوف من الزائرين والمقيمين في الإمارات أثناء تناولهم العشاء في الداخل أو على التراس الخارجي الأنيق المطل على معالم أبوظبي.
ولا شكّ في أنّ مطعم هاكاسان أبوظبي هو الوجهة المناسبة للاحتفال برأس السنة الصينية بطريقة مثالية في قلب العاصمة الإماراتية في فبراير.

العرض: قائمة محدودة للعام الصيني الجديد
الزمان: من 10 إلى 26 فبراير 2021
المكان: مطعم هاكاسان أبوظبي
السعر: 468 درهم إماراتي للشخص الواحد.