85% من الجمهور يخطط للسفر لقضاءعطلات جماعية برفقة العائلة العام المقبل

0 2

دبي: سفر نيوز

كشف غالبية المشاركين في البحث من السعوديين أنهم يخططون للسفر مع عائلاتهم وأقربائهم خلال العام القادم

قال ما يقارب الـ 85% من المشاركين في البحث أن جائحة كوفيد-19 دفعتهم لإعادة تقييم أولوياتهم

 
كشفت نتائج بحث أجرته هيلتون (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز HLT ( مؤخراً أن العطلات الجماعية ستشهد ازدهاراً كبيراً وملحوظاً في المملكة العربية السعودية، مع توجه العديد من المواطنين السعوديين وآخرين من المقيمين بالمملكة لدعوة أصدقائهم وعائلاتهم لرحلات سفر جماعية.
 
وقال غالبية المشاركين (85%) من الأشخاص البالغين في السعودية أن الظروف التي مرت بهم خلال الـ18 شهراً الماضية جعلتهم يعيدون النظر في ترتيب أولوياتهم. وأكد ما يقارب ثلاثة أرباع المشاركين، أي ما يعادل 72%، من الآباء أن أبناءهم لم يتمكنوا من رؤية أقربائهم خلال عامي 2020 و2021، كما يخطط 77% لتعويض هذا الوقت في المستقبل. 
 
ونتيجة للوقت الطويل الذي قضاه السعوديون دون رؤية أقربائهم، يشير البحث إلى زيادة معدلات التخطيط للعطلات الجماعية، حيث تنوي الغالبية العظمى من المشاركين (86%) السفر العام المقبل مع أفراد العائلة مثل الأخوات وأولاد العموم والأجداد.
 
وأكد 65% من المشاركين ممن لديهم عائلات تعيش خارج السعودية أن عطلتهم الجماعية ستتضمن زيارة الأهل في الخارج، فيما أعرب معظم المشاركين (90%) أن الإجازة الجماعية العائلية سمحت لهم بالتواصل مجدداً مع أقربائهم، وأضاف 8 من كل 10 مشاركين (80%) أن دعوة المزيد من الأشخاص للعطلة الجماعية سهّلت عملية رعاية الأطفال والاعتناء بهم.
 
وحول ذلك صرح كامل عجمي، نائب الرئيس للعمليات بالمملكة العربية السعودية وبلاد الشام ومصر – هيلتون، قائلا “أظهرت نتائج البحث الأخير أن المقيمين بالمملكة العربية السعودية يودون تعويض الأوقات التي لم يقضوها مع عائلاتهم عبر التخطيط لعطلات جماعية مع أكبر عدد ممكن من المقربين. ويتضمن هذا بالطبع العديد من الخيارات مثل استكشاف مدن جديدة مع الأجداد، أو زيارة المتنزهات الترفيهية مع أبناء العم، أو مشاهدة أحد المباريات الرياضية مع الأبوين، وأكثر من ذلك من النشاطات المتنوعة التي يمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بمشاركتها أثناء السفر معًا.” 
 
هذا وتعد هيلتون هي سلسلة الفنادق الكبيرة الوحيدة التي تسمح للضيوف بحجز الغرف المتصلة والحصول على تأكيد فوري، مما يوفر حلاً مثالياً مريحاً للمسافرين من العائلات أو مجموعات الأصدقاء، بعيداً عن المتاعب القديمة التي استمرت عقوداً في عملية تأكيد الحجز فور وصول النزلاء إلى الفندق.
 
ووفقًا للبحث فإن السبب الأكثر شيوعاً للتخطيط لعطلة جماعية هو قضاء الوقت مع الأهل وأفراد العائلة، يليه رؤية الأقارب الذين لا تسنح الفرصة لرؤيتهم بشكل دائم، مما يمنح فرصة للأطفال باللعب معاً بينما يسترخي الكبار قليلًا. كما يقول أكثر من ربع المشاركين البالغين (30%) أن العطلات الجماعية توفر فرصة مثالية للأجداد لقضاء وقت مع أحفادهم، في حين أعرب 29% أن العطلات الجماعية تعد مثالية للاحتفال بالمناسبات الخاصة. وقال 1 من كل 7 مشاركين (69%) أن العطلة الجماعية التي يكثر فيها الأطفال تكون أكثر بهجة ومتعة، بينما أكد ثلاثة أرباع المشاركين (77%) أنهم على استعداد لتخصيص مبلغ أكبر من المال خلال عطلتهم المقبلة لتعويض الفترة الماضية من عدم قدرتهم على السفر خلال عامي 2020 و2021 .
 
وقد تم ذكر دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل 31% من المشاركين كوجهة سياحية مفضلة لقضاء عطلة جماعية، وتلتها مباشرة المملكة المتحدة بنسبة 18% وإيطاليا بنسبة 13%، فيما أعرب 81% من المشاركين استعدادهم للقيام بنشاطات غير معتادة لهم في وجود أفراد العائلة خاصة الصغار مثل زيارة مدن الملاهي وركوب جت سكي والمشاركة في فعاليات تتسم بالمغامرة.
 
يرجى الضغط هنا للتعرف على أفضل ستة فنادق “هيلتون” لزيارتها وقضاء عطلة جماعية تناسب مختلف أفراد العائلة خلال عام 2022.
 
تقدم هيلتون باقات عائلية جديدة في ما يقارب 200 فندق لها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويمكن للأطفال دون 12 عاماً الاستمتاع بمفاجآت مجانية، بما في ذلك أسرّة مزينة صُممت خصيصاً لهم وكتب ممتعة وقصص شيقة وجوازات سفر للأطفال ومجموعة من العصائر وقوائم الطعام الشهية والأماكن المخصوصة للأطفال للتمتع بوجبة الإفطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.