جنيف : سفر نيوز

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” عن تنظيم الاجتماع السنوي السادس والسبعين لجمعيته العمومية والقمة العالمية للنقل الجوي يومي 23 و24 نوفمبر 2020 في مركز “راي” للمؤتمرات في مدينة أمستردام الهولندية، وبرعاية الخطوط الجوية الهولندية (KLM).

وجرى اختيار الموعد مع توقعات برفع القيود الحكومية على السفر وسماح سلطات الصحة العامة في هولندا بإقامة المؤتمرات التي تضم تجمعات كبيرة في ذلك الوقت، كما يعمل الاتحاد مع سلطات الرعاية الصحية العامة لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات لعقد الاجتماع بأمان.

بهذا الصدد، قال ألكساندر دو جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “إن التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) هي أولوية قصوى على مستوى العالم، كما ستكون هنالك تداعيات اقتصادية واجتماعية كبيرة لا سيما الصعوبات المالية التي سيواجهها قطاع النقل الجوي”.

وأضاف دو جونياك: “يعد القطاع من القطاعات المحورية التي ستسهم في إعادة القيام بدوره التقليدي والمتمثل في ربط الناس والأعمال والبضائع عالمياً، إذ يمثل قطاع الحرية، وسنعمل خلال اجتماعنا السنوي على بناء مستقبل أقوى وأمتن لقطاع الطيران والنقل الجوي”.