معرض جدة للكتاب يستضيف النجم المصري أحمد حلمي

0 17

جدة: ذكرى بكاري

يستضيف معرض جدة للكتاب غدا الثلاثاء النجم العربي أحمد حلمي، في إطار برنامجه الثقافي الثري.

ونظم المعرض الذي يمتد من 10 الى 17 ديسمبر 2022 جلسات حوارية وورشة عمل تناقش مختلف المجالات المعرفية والثقافية.

وسينطلق برنامج اليوم السادس بجلسة حوارية حول الأعمال الروائية السعودية وفرص تحويلها إلى أعمال سينمائية، بمشاركة صناع أفلام وكتاب، وجلسة ثانية للصناعات المتعلقة بالأزياء، وندوة ثالثة بحضور عملاقين من عمالقة المقالة الأستاذ سمير عطا الله والأستاذ حازم صاغية عن الذي لم تقله المقالة بعد، فيما يناقش المعرض في الندوة الحوارية الرابعة أدب اليافعين.

ويختتم اليوم السادس للمعرض بجلسة حوارية مع النجم المصري أحمد حلمي، الذي استطاع أن يحقق حضوراً عربياً وعالمياً بأعماله التي تنوعت بين الكوميديا والدراما، وسيروى حلمي بعضاً من فصول مسيرته الملهمة، تحاوره الإعلامية سارة عبد العزيز.

وسيشهد البرنامج الثقافي تقديم ورشة عمل حول العمق اللغوي في اللهجات السعودية، والألفاظ ودلالاتها، وتمييز الفصيح منها من العامي الملحون.

ويذكر أن معرض جدة للكتاب هو من أهم المعارض الأدبية والثقافية في السعودية وفي الخليج، يحقق تجمعًا ثقافيًا وأدبيًا مميزًا من الأدباء والشعراء والقراء من مختلف البلدان، تشرف عليه هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة السُّعُودية، وتضم الدورة الحالية أكثر من 900 دار نشر محلية وعربية ودولية، الى جانب أكثر من 100 فعالية ثقافية وأدبية وفنية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.