دبي: سفر نيوز

 لقد سمع معظمنا كلمة “فيتامينات” تُتداول على نحو غير دقيق منذ سنوات طفولتنا وصولًا إلى حياتنا كبالغين، وقد عرفنا بأنّنا نحتاج إلى توازن جيّد منها للمحافظة على حالة صحيّة مثلى. تحتاج أجسامنا في الواقع إلى 13 نوعًا من الفيتامينات الأساسية من أجل سلامة وظائف الخلايا، والنماء والنمو! لكن، وبكلّ صراحة… من يرصد الفيتامينات الموجودة في وجباتنا وما إذا كنّا نحصل على الكميّات المحدّدة التي نحتاج إليها؟

قلّة بالتأكيد… ومع تسارع وتيرة الحياة، عادة ما يتراجع اهمامنا بالتغذية. من هنا أهميّة منتج الروابي المبتكر المتمثّل في مشروب اللبن نيوتري بوست المعزّز بالشوفان، والذي يزوّدنا بالفيتامينات والبروبيوتيك التي نحتاج إليها دفعة واحدة!

تُعدّ شركة الروابي رائدة في مجال صناعة منتجات الألبان في المنطقة، وقد ابتكرت مُنتج نيوتري بوست كحلّ مثاليّ للحصول على جرعة معزّزة للصحة، يسهل شربها وتتميّز بحجمها الصغير. هذا المنتج متوفّر بنكهات خمس – الفراولة، المانجو، البرتقال، الخوخ والفانيلا – أي بتشكيلة متنوّعة من شأنها إرضاء براعم التذوّق لدينا، إلى جانب تزويد أجسامنا بالفيتامينات (أ)، (د)، (ب9) و(ه)ـ، فضلًا عن البروبيوتيك والألياف. وفي حين أنّه من المهمّ أن نعرف أسماء الفيتامينات التي نحتاج إليها، إلّا أنّ الأهمّ أن نعرف وظائفها والسبب الذي يجعلها أساسيّة لعافيتنا.        

الفيتامين (أ) أساسيّ لوظائف الجسم المناعيّة التي ترتكز عليها الصحّة الجيّدة. كما أنّه يساهم في تحسين الرؤية، تقوية العظام، تجديد شباب البشرة وتعزيز صحّة الخلايا. الفيتامين (د) ضروريّ من أجل صحّة عظامنا ولحماية أجسادنا من أمراض المناعة الذاتية، أمّا الفيتامين (ب9) فيُساعد أجسامنا على إنتاج خلايا دم حمراء جديدة صحية، وعلى تركيب الحمض النووي (الدنا) وإصلاحه. وأخيرًا، وليس آخرًا، في خلطة فيتامينات نيوتري بوست، لدينا الفيتامين (هـ) الذي يتمتّع بخصائص مضادة للأكسدة قوية ويُساهم في الحدّ من الأضرار التي تسبّبها الجذور الحرة ومن شيخوخة خلايانا. بهذا نحصل على خلطة فيتامينات قويّة تحمي وتعزّز وتدعّم حالتنا الصحية العامّة وطاقتنا ومناعتنا.       

ولا تقف مجموعة الفوائد المثالية التي تحصلون عليها عند هذا الحدّ، بل يُضاف إليها البروبيوتيك. فاللبن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك، أي المعززات الحيوية القوية التي يمكن أن تساعد على الحدّ من اضطرابات الجهاز الهضمي، وأن تعزّز صحّة الأمعاء وتساهم في الحفاظ على سلامة الوظائف المناعية. وبالاقتران مع الشوفان، الذي يعدّ مصدرًا ممتازًا للألياف المعروفة بدورها الأساسيّ في ضبط الوزن وخفض مستويات السكّر في الدّم، يغدو بالإمكان اعتبار نيوتري بوست مشروب الإفطار المثالي، أو وجبة خفيفة تلائم جميع أساليب حياتنا، في أي وقت من اليوم.