دخول مستثمرين جدد من المنطقة لبحث فرص الاستثمار العقاري بالدولة 

0 8

خليفة المحيربي: مبادرة منح الإقامة الذهبية للمقيمين من شأنها تنشيط السوق العقاري  تنظيم معرض سيتي سكيب دبي مؤشر على مرحلة التعافي الأولى للقطاع 

 
أبوظبي: سفر نيوز

أكد خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للإستثمار أن تنظيم فعاليات معرض سيتي سكيب دبي يعتبر مؤشراً على مرحلة التعافي الأولى للقطاع العقاري في الدولة، حيث يعد المعرض منصة مناسبة لتعزيز الاقتصاد الوطني وريادته وتفوقه. 
وقال المحيربي بهذه المناسبة :” نتوجه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على اعتماد منح الاقامة الذهبية للمقيمين لمدة 10 سنوات لعدد من الفئات، حيث أن هذه المبادرة التي كنا حريصين عن الاعلان عنها والدعوة الى اعتمادها ستساهم بشكل كبير في تنشيط السوق العقاري، وفتح المجال أمام حاصلين على شهادات الدكتوراة، الأطباء والمهندسين في مجالات متنوعة ، وعائلات المتفوقين في الجامعات بالدولة للتوجه جدياً نحو شراء وتملك الوحدات السكنية بالدولة بغرض الإقامة، وممارسة حياتهم وأعمالهم بشكل طبيعي، خاصة بما تتمتع به الدولة من أمن واستقرار، و بيئة أعمال مشجعة على العمل والاستثمار”. 
و ثمّن المحيربي اطلاق الحكومة الرشيدة لمبادرات وخطط تحفيزية تصب في مصلحة الإقتصاد الوطني، وتدفع عجلة النمو، خاصة عقب تفشي جائحة كوفيد-19، موضحاً أن الحكومة أخذت على عاتقها مسؤولية دعم مختلف القطاعات الاقتصادية والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للتمكن من تجاوز أي تأثيرات سلبية . 
وأضاف:” إن تنظيم فعاليات معرض سيتي سكيب دبي خلال الفترة 16-17 نوفمبر الجاري دليل على مدى قوة القطاع العقاري، و أهمية استعراض المشاريع الجديدة والقائمة، ويعكس مدى دعم ورعاية الحكومة الرشيدة للقطاع العقاري و المساهمة في نموه وتطوره بشكل مستمر، كونه من القطاعات الاقتصادية الهامة في الدولة”. 
وتابع بالقول:” قد شهد القطاع العقاري تباطؤاً خلال الفترة الماضية، ولكن ذلك لا يعني أن هذا القطاع قد مرّ بحالة من الركود، بل استمرت عمليات البيع والشراء ولكن بوتيرة أقل عن السابق، ويمكن القول أن أسعار تداول العقارات في مختلف مناطق الدولة تعتبر مناسبة ومشجعة على الشراء والتملك، خاصة للمستخدمين النهائيين”. 
وأشار إلى حرص الشركات العقارية طرح عروض ترويج وتسويق تنافسية عبر توفير طرق سداد مرنة، و توفير مزايا أكثر أمام المشترين، والغاء رسوم الخدمات، مما ساعد في تنشيط شراء الوحدات السكنية في المشاريع . 
وذكر المحيربي أن الفترة الراهنة تشهد دخول مستثمرين جدد من دول المنطقة والعالم، لديهم اهتمام بشراء وتملك عقارات في الدولة، خاصة مع القوانين والتشريعات المشجعة على الشراء والتملك، والتي تحفظ حقوق الجميع، موضحاً أن عمليات تطوير واطلاق المشاريع العقارية مستمرة أيضاً مع وجود اهتمام بدخول شركات تطوير عقاري جديدة الى السوق . 
وأفاد أن هؤلاء المستثمرين كانوا يبحثون عن وجهات آمنة وتتوفر بها الرعاية الطبية المتفوقة خاصة عقب تفشي جائحة فيروس كوفيد-19، مشيراً إلى أن الامارات كانت من أقل الدول في عدد المصابين جراء الاجراءات الاحترازية المتخذة، إلى جانب أن الدولة وفرت العلاج الطبي والرعاية الصحية لكل المواطنين والمقيمين على أرضها للتمكن من التغلب على الاصابة بالفيروس. 
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار أن شركات التطوير العقاري العاملة بالدولة لديها خطط لإطلاق مشاريع عقارية جديدة سيجري الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود طلب على شراء وتملك العقارات بالدولة، و اهمية المبادرات الحكومية في تعزيز الثقة لدى المقيمين والأجانب للقدوم إلى الدولة بغرض الاقامة والعيش و اطلاق أعمالهم واستثماراتهم منها. 
وذكر أن عودة القطاع العقاري لنشاطه يعني عودة العديد من القطاعات المرتبطة به لنشاطها مثل شركات المقاولات والبناء والتشييد، والمصارف التي ستعاود تقديم قروض الاسكان، و قطاعات أخرى. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.