الخبير في إدارة الثروات صالح طباخ: جميع أوقات العام تصلح للاستثمار العقاري في الإمارات

0

صالح طباخ: المبيعات العقارية في دبي خلال أسبوع تسجل أفضل بداية سنوية على الإطلاق

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، 11 يناير 2023: سفر نيوز 

 

قال الخبير في إدارة الثروات صالح طباخ الرئيس التنفيذي لشركة «الأندلس كورت يارد للتطوير العقاري»، إن 2022 أثبت أن جميع أوقات العام تصلح للاستثمار العقاري في الإمارات العربية المتحدة أو إمارة دبي بشكل خاص، بعدما كان يقتصر الأمر على فترات محدودة خلال العام وتخضع لعوامل متغيرة.

 

وأضاف طباخ أن المبيعات القياسية في السوق العقاري في إمارة دبي تعكس التطور الكبير الذي وصل له السوق على صعيد المنتجات العقارية المختلفة وسط نشاط غير مسبوق لمبيعات العقارات الفاخرة، مؤكدا أنه لا يمكن الجزم بأن هناك وقت مُحدد من العام هو أفضل وقت للاستثمار العقاري في

 

وكشف أن القطاع لم يتأثر بفترات الهدوء المرتبطة بمواسم العطلات أو في فصل الصيف، مشيرا إلى أن بشائر العام الجديد ظهرت في الأسبوع الأول العام وهي عادة ما تكون فترة هدوء نسبي حيث سجل القطاع أفضل بداية سنوية على الإطلاق بقيمة مبيعات تجاوزت 7 مليارات درهم خلال أول أسبوع من العام وهي ضعف مبيعات العام الماضي لنفس الفترة.

 

ويرى طباخ، أن العقار يعد مخزن آمن للقيمة ضد التقلبات المالية والاقتصادية، ووسيلة مثالية لحفظ وتنمية رأس المال على المدى الطويل، وأفضل استثمار حالياً للحفاظ على المدخرات.

 

وأشار إلى أن العقار أيضا يمثل فرصة لإيجاد دخل إضافي، إلى جانب الدخل الأصلي، ويعتبر من أنواع الاستثمار المضمون والثابت، لأنه مرتبط بأصول ثابتة في الأغلب، يصعب تبديدها.

 

وقال طباخ إن دبي تعتبر من أهم مناطق الاستثمار العقاري، إذ تصدرت وجهات الاستثمار العقاري في الشرق الأوسط، لارتفاع العائدات، والتشريعات العقارية المرنة.

 

وكشف أنه في السنوات السابقة كان المشترون يتحينون الفرص الجيدة في الأوقات المثالية وبسعر ممتاز في مكان أفضل ومساحة مناسبة، والاستفادة من العروض التي تطلق في هذه الأوقات بالتزامن مع حزمة تسهيلات المرتبطة بشراء العقار، سواء أكانت من جانب الحكومة أو من جانب المطورين العقاريين.

 

وأكد رئيس «الأندلس كورت يارد»، إن التصرفات العقارية في إمارة دبي لاتزال تسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة، وهذا شهادة نجاح لجميع أطراف المنظومة العقارية في الدولة سواء جهات حكومية أو القطاع الخاص.

 

وأفاد الطباخ أن سوق العقارات في دبي لمواصلة مساره التصاعدي في عام 2023، حيث تزداد أسعار العقارات والإيجارات السنوية بشكل أكبر، لذا يفضل بالإسراع لكل من يريد شراء عقار أو إبرام صفقة عقارية في دبي.

 

وتابع: «بالطبع إنجازات عامي 2021 و2022 تمثل تحديات للقطاع العقاري في ظل الأرقام الاستثنائية المسجلة إلا أنها تعد محفز للقطاع العقاري وتعكس درجة النضج الذي وصل له القطاع».

 

وأوضح أن جميع المؤشرات تظهر «اتجاهات إيجابية» للسوق العقارية في دبي خلال 2023 وترشح دخول آلاف المستثمرين مستثمرين الأجانب من ذوي الملاءة المالية المرتفعة، مما يرجح تزايد الطلب على العقارات الفاخرة، مع تسجيل مواصلة ارتفاع أسعار الشراء والإيجارات.

 

وأشار إلى أن هذا التوقعات تضع في اعتبارها عوامل إيجابية عدة من بينها الأمن والأمان وحالة الاستقرار التي تنعم بها دولة الإمارات، وقوانين جذب المستثمرين، وسهولة فتح الأعمال، وتملك المشاريع التجارية بنسبة 100%.

 

وقال طباخ، إن السوق تتجه نحو طرح المزيد من المشروعات الجديدة حيث تشهد أيضا عودة قوية للطلب على العقارات «قيد الإنشاء»، لما يقدمه المطورون من تسهيلات تمويلية بعيداً عن البنوك وأسعار الفائدة، ما يشجع المطورين الذين يقدمون مشروعات لذوي الدخل المتوسط على العودة، لتقديم تسهيلات في الدفع.

– انتهى-

انتهي –

 

نبذة عن شركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري:

تأسست شركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، التي تتخذ من دبي مقرا لها، في عام 2019 بهدف جذب استثمارات ومحافظ مالية من المملكة العربية السعودية للاستثمار العقاري والتجاري والخدمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونجحت الشركة في جذب عدد من المستثمرين السعوديين المساهمين وقامت بتطوير أول أعمالها وهو مجمع “الأندلس كورت يارد” للتسوق في إمارة دبي.

وتضم الشركة عدد من الشركات المختصة في التطوير العقاري والصيانة وإدارة الاصول والاستثمار التجاري ومحلات التجزئة والاستثمارات العامة والتمويل العقاري.

كما تعمل “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، في مجال المطاعم والحصول على “حقوق الامتياز” من مطاعم عالمية، إلى جانب إدارة الأصول التي تطورها وتوفير معظم الخدمات الإدارية والهندسية والتجارية داخلياً.

 

نبذة عن صالح طباخ:

يشغل صالح طباخ، الذي يمتلك خبرة واسعة في السوق العقاري تمتد إلى 18 عاماً، منصب الرئيس التنفيذي لشركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري في دبي منذ شهر نوفمبر 2020 وحتى الآن.

وشغل منصب مستشار الرئيس التنفيذي ورئيس التجارة والتطوير والعمليات في شركة “ماج للتطوير العقاري” بين 2019 و2020، وعضو مجلس مجموعة “جيرسون ليرمان” الاستشارية ومقرها مدينة نيويورك بين 2016 و2021، والرئيس التنفيذي لشركة “دلتا الدولية” العقارية بين 2014 و2019 ومدير عام الشرق الأوسط في مجموعة الامتياز المتحدة بين 2013 و2014.

وتولي عدة مناصب في مجموعة دبي للعقارات على مدي عشر سنوات شملت: رئيس العمليات التجارية بين 2010 و2012، ومدير التسويق والاتصال بين 2009 و2010، ومسؤول تنفيذي أول للتسويق والاتصالات بين 2007 و2009، وتنفيذي الممتلكات بين 2006 و2007. وساهم خلالها في مشاريع مهمة مثل مشروع “جميرا بيتش ريزيدنس”، “الخليج التجاري”، “شروق وغروب مردف”، مشروع “ليان” و”الواحة” في دبي لاند و”بوابة الخيل” و”ذا فيلا”.

وقام صالح طباخ، بالإشراف والمساهمة في أكثر من 18 مشروع عقاري مهم في إمارة دبي وساهم مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي في إطلاق مبادرات أهمها مبادرة التمويل الجماعي والملكية الجماعية وغيرها من المبادرات المهمة.

وبدأ مسيرته المهنية في مجال مواد البناء حيث عمل في قسم الدعم الفني والتقني في مصانع “دهانات ناشيونال” بين 2003 و2006.

وهو حاصل على ماجستير في تطوير الأعمال عام 2015 من “الجامعة المفتوحة” في المملكة المتحدة، وماجستير في إدارة المخاطر في عام 2010 من جامعة برادفورد، وبكالوريوس في ريادة الأعمال عام 2003 من جامعة غرينتش في ذات الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.