ريد هات تطلق الإصدار الأحدث من منصة “إنتربرايز لينكس” للعملاء من المؤسسات في السعودية

0 8

 

المملكة العربية السعودية 21 ديسمبر 2022: أعلنت شركة «ريد هات»، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن إطلاق الإصدار الأحدث من منصة “ريد هات إنتربرايز لينكس 9.1” (Red Hat Enterprise Linux 9.1) الرائدة على مستوى العالم للمؤسسات في المملكة العربية السعودية. ويضيف الإصدار الأحدث من المنصة جنباً إلى جنب مع الإصدار الذي أعلنت عنه الشركة مؤخراً (Red Hat Enterprise Linux 8.7) قدرات وإمكانيات محسنة إلى مجموعة واسعة من احتياجات ومتطلبات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات، بدايةً من المساعدة في تبسيط بيئات البنية التحتية المعقدة إلى تحسين معايير الحماية والأمان للتطبيقات المخزنة في أنظمة الحاويات.

 

ووفقاً لتقرير “تنبؤات 2023: الحوسبة السحابية” الذي أطلقته شركة “فورستر ريسيرش”، “من المتوقع أن يتبنى 40% من الشركات استراتيجيات السحابة الأصلية أولاً” مع التأكيد على أنه “بدلاً من ضخ الموارد في الأجهزة الافتراضية، ستعمل المؤسسات على تسريع الاستثمار في منصات (كوبيرنيتيس Kubernetes) كعمود فقري أساسي للحوسبة الموزعة للتطبيقات الحالية، بالإضافة إلى العمليات الجديدة التي يمكنها تشغيل المزيد بكفاءة في بيئات منصات كيوبيرنتس مفتوحة المصدر عبر مجموعة متنوعة من المجالات التقنية”. وتعتقد «ريد هات» أن هذا الاستثمار المتوقع يتطلب أساساً مشتركاً يمتد عبر هذه المجالات التقنية، وهو الأساس الذي يستمر الإصدار الأحدث من منصة ريد هات إنتربرايز لينكس 9.1 في تقديمه.

 

تعزيز الابتكار دون المساومة على كفاءة أمن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات

بغض النظر عن بيئة العمليات، تبقى مسألة ضمان أمن نظام تقنية المعلومات مصدر قلق دائم لجميع المؤسسات تقريباً. ويلبي الإصدارين الجديدين من منصة ريد هات إنتربرايز لينكس 9.1 و8.7 هذه المتطلبات مع صور نظام التشغيل التي يتم إعدادها مسبقاً لتلبية الاحتياجات المتعلقة بأمان النظام الخاص بالمؤسسة. ومن خلال تمكين ملفات تعريف الامتثال الأمني في ملفات مخطط إنشاء الصور، يمكن لفرق تقنية المعلومات تحديد ملف تعريف أمان (OpenSCAP) عند توسيع نطاق عمليات منصة ريد هات إنتربرايز لينكس باستخدام أداة إنشاء الصور لتقديم صور نظام التشغيل التي تلبي متطلبات الأمان والامتثال الخاصة بأنظمة تقنية المعلومات فيما يتعلق بعمليات التثبيت.

 

ويعمل الإصدارات الجديدة للمنصة على تعزيز دعم الأمان متعدد المستويات (MLS) للوكالات أو العمليات الحساسة الأخرى لتحسين احتياجات تصنيف المستندات والتحكم. ويمكن للمسؤولين أيضاً استخدام تقنية تصديق جديدة للتحقق من أن نظام التشغيل الخاص بهم يقوم بعملية الإقلاع التمهيدي باستخدام مكونات تم التحقق من صحتها وغير معدلة، ما يساعد في الحد بشكل أفضل من نواقل التهديدات المحتملة.

 

وتتضمن خدمات (Red Hat Insights) الآن الحل الجديد malware detection capability والذي يساعد على اكتشاف البرامج الضارة وإجراء فحوصات دورية لأنظمة (ريد هات إنتربرايز لينكس) بحثاً عن وجود ثغرات أمنية معروفة أو تعليمات برمجية ضارة. بالإضافة إلى ذلك، أضافت ريد هات في الإصدارات الجديدة تقنية Sigstore technology ضمن أدوات أنظمة الحاويات الأصلية كمعاينة تقنية. ويساعد ذلك المستخدمين على التوقيع والتحقق من توقيعات الكود باستخدام المفاتيح المحلية، ما يؤدي إلى تحسين معايير أمان البرمجيات في البيئات الهجينة.

 

المرونة من مركز البيانات إلى السحابة إلى الحافة

تتطلب استراتيجيات السحابة الهجينة أن تكون مؤسسات تقنية المعلومات قادرة على تشغيل عملياتها أينما كانت، ومهما كانت الحاجة لذلك ضرورية، خاصة مع تطور احتياجات العمل. حيث توفر منصة (Red Hat Enterprise Linux) المرونة اللازمة للابتكار، ومع الإصدارين الجديدين للمنصة (9.1 و8.7)، بات من السهل التركيز على تعزيز الابتكار على نطاق السحابة الهجينة، مع ميزات مثل:

 

• تحديث أدوار منصة (Red Hat Enterprise Linux) لتسهيل أتمتة المهام اليدوية وتوحيدها لعمليات منصة (ريد هات إنتربرايز لينكس) عبر السحابة الهجينة. وتشمل التحسينات الجديدة دعم الأتمتة عبر منصات (Ansible وRedfish) لإدارة الأجهزة الأساسية بشكل أفضل، بالإضافة إلى تعديلات على جودة الحياة المتعددة عبر جميع الأدوار الأخرى تقريباً.

• لغة PHP 8.1 محدثة (متوفرة في الإصدار Red Hat Enterprise Linux 9.1) وهو تحديث هام للغة PHP، باعتبارها أداة معتمدة وموثوقة ومدعومة. ويتيح ذلك للمطوري تقديم التطبيقات الهامة بأحدث الأدوات دون المخاطرة باستقرار النظام الأساسي.

وتدعم أحدث إصدارات منصة (Red Hat Enterprise Linux) إمكانية الوصول إلى مجموعة خدمات Red Hat Insights، وهي خدمة تحليلات تنبؤية تعتمد على خبرات «ريد هات» الشاملة في مجال أنظمة (لينكس) للمؤسسات. وتشتمل الإمكانيات الجديدة لخدمات (Insights) المتاحة لمستخدمي (Red Hat Enterprise Linux 9.1 و8.7) على توصيات استباقية لأجهزة الحوسبة المتطورة، والتسجيل التلقائي لمثيلات السحابة العامة، وتتبع الاشتراك المحسن وغيرها المزيد.

 

ويمكن للمشتركين الحاليين في منصة ريد هات إنتربرايز لينكس الوصول إلى الإصدارات الجديدة للمنصة عبر بوابة عملاء «ريد هات» Red Hat Customer Portal . ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول الإصدارات الجديدة في المدونات التقنية للإصدارين (Red Hat Enterprise Linux 9.1) و (Red Hat Enterprise Linux 8.7).

 

وقال غونار هيلكسون، نائب الرئيس والمدير العام، منصة (ريد هات إنتربرايز لينكس) في شركة «ريد هات»:”في ظل توسع أنظمة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات لتشمل الأجهزة التقليدية، والسحب العامة المتعددة، وأجهزة الحافة، تزداد التعقيدات التي يمكن أن تنشأ عن المتطلبات الجديدة بشكل موازٍ. وتؤكد أحدث إصدارات منصة “ريد هات إنتربرايز لينكس” التزامنا بجعل قدرات الحوسبة السحابية الهجينة تتخطى حدود إمكانية الوصول إليها، لتشمل تمكين المؤسسات من النجاح في أعمالها العالمية، من خلال الجمع بين الموثوقية والاستقرار والميزات الأخرى المصممة لتعزيز الابتكار والمرونة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.