روتانا تطلق برنامج “عالم روتانا الآمن” لضمان راحة بال ضيوفها منذ لحظة الوصول وحتى تسجيل الخروج

0

أبوظبي: سفر نيوز 

 أعلنت روتانا، الشركة الرائدة في مجال إدارة الفنادق، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن إطلاق برنامجها الجديد “عالم روتانا الآمن” لضمان صحة وسلامة النزلاء وتوفير راحة البال لهم من لحظة الوصول وحتى تسجيل الخروج.
هذا وتأتي هذه المبادرة في ضوء تغيّر توقعات الضيوف عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتركّز على الجوانب التي تهم النزلاء أكثر في الوقت الحالي، والتي تتمثل بتوفير تجربة ضيافة غير تلامسية طوال فترة إقامتهم باستخدام أدوات مثل تطبيق روتانا أو حتى أجهزتهم الخاصة، والأهم من ذلك ممارسات التنظيف والتعقيم المتقدمة والمعتمدة من قبل شركة “إيكولاب” الرائدة عالمياً في مجال تقنيات وخدمات تكنولوجيا المياه والنظافة والتعقيم والطاقة.
وكما تعاونت مجموعة الضيافة، التي تدير 69 فندقاً عبر أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، مع شركة “إس جي إس” الرائدة عالمياً في مجال الاختبار والتفتيش والفحص المتعلّقة بإجراءات النظافة والتعقيم، والمتخصصة بمنح الشهادات المصدّقة للفنادق التي تتبنى أفضل ممارسات الصحة والسلامة والنظافة.
ويرتكز برنامج “عالم روتانا الآمن” على تنفيذ إجراءات مكثفة لتنظيف وتعقيم الغرف وفتحها حصراً من قبل النزلاء. وتتنوع هذه الإجراءات بين عمليات التطهير الشامل باستخدام معدات رش الرذاذ المكثف وصولاً إلى تعقيم أغطية الأسرّة وبياضات الحمامات بوسائل كيميائية وحرارية فعّالة.
وأطلقت روتانا كذلك باقة من الخدمات الغير تلامسية بدءاً من إتاحة تسجيل الوصول والمغادرة وقوائم المأكولات وحجوزات المطاعم عبر الإنترنت، ووصولاً إلى خيارات تحضير طلبات الطعام الجاهز، وانتهاءً بتنظيف الغرف وفق مواعيد مرنة لتعزيز راحة النزلاء قدر المستطاع.
وتعليقاً على هذا البرنامج، قال غاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا: “لطالما كانت رفاهية النزلاء على رأس أولوياتنا في روتانا، غير أن هذه الظروف غير المسبوقة تستدعي اتخاذ تدابير غير مسبوقة أيضاً، ولهذا بادرنا إلى تبني أحدث التقنيات مع تدريب موظفينا بشكل مكثف، وتعزيز إجراءات الصحة والسلامة، وإطلاق برنامج جديد يمنح ضيوفنا راحة البال أثناء إقامتهم لدينا”.
وأضاف هاتشينسون: “يركّز برنامج ’عالم روتانا الآمن‘ على النواحي الأهم بالنسبة للنزلاء حالياً، وهي التجارب والخدمات غير التلامسية وممارسات التنظيف والتعقيم المكثفة والمعتمدة من قبل خبراء عالميين بما يضمن لهم البقاء آمنين أثناء إقامتهم في فنادقنا”.
ومن أبرز ما يقدمه برنامج “عالم روتانا الآمن”:
تجربة غير تلامسية
أطلقت روتانا باقة من الخدمات الرقمية الجديدة أو المعدّلة التي يمكن الوصول إلى معظمها عبر الهواتف المحمولة للنزلاء بما في ذلك تطبيق روتانا، وهي:
 تسجيل الدخول عند الوصول أو مقدماً من دون تلامس باستخدام خاصية تسجيل الوصول عبر الإنترنت
 قوائم مأكولات غير تلامسية لخدمة الطعام داخل الغرف أو في المطاعم
 إجراء حجوزات الغرف والمطاعم أو طلب الخدمات داخل الغرف وإنجاز إجراءات المغادرة سريعاً بواسطة الخدمات غير التلامسية عبر تطبيق روتانا
 وتشمل الخدمات غير التلامسية الأخرى:
 تحضير طلبات الطعام الجاهز لتناولها خارج المطاعم
 تجهيز طلبات خدمة الغرف وتقديمها من دون أي تلامس
 تنظيف الغرف وفق مواعيد مرنة تناسب النزلاء
 تقديم خدمات الاستلام والتسليم داخل الغرف من دون أي تلامس
نهج معزّز للتنظيف
عمدت روتانا إلى تعزيز برنامجها الصارم أصلاً للتنظيف والتعقيم، وزادت وتيرة عمليات التنظيف في جميع مرافق الفندق، فضلاً عن إتباع إجراءات تطهير شامل جديدة باستخدام معدات رش الرذاذ المكثف في جميع فنادقها.
كما تعاونت المجموعة مع شركة “إيكولاب”، الرائدة عالمياً في تقنيات وخدمات تكنولوجيا المياه والنظافة والتعقيم والطاقة، لمراجعة وتصديق وتنفيذ وتدريب وتعزيز إجراءات النظافة والتعقيم والتطهير في جميع مرافق فنادقها. وذلك لضمان تحقيق أقصى معايير النظافة والصحة والسلامة المحلية والإقليمية والعالمية كافة.
كما قامت الشركة بتعزيز نهجها فيما يتعلق بأعمال تنظيف غرف الضيوف ونسب الإشغال من خلال تبني حزمة صارمة من التدابير الإضافية، لتمنح الضيوف راحة البال ودعوتهم إلى الدخول إلى “عالمهم الآمن” أثناء إقامتهم في أحد فنادق روتانا. حيث ستخضع الغرف للتنظيف العميق وتنفيذ إجراءات تعقيم متكاملة تشمل استخدام سبل تعقيم هواء معززة تستخدم في جميع أنحاء الفندق وليس فقط في الأماكن الأكثر عرضة للمس وذلك لضمان توفير مساحة آمنة تمامًا. كما يتم تطهير وتبديل جميع المستلزمات الممتلئة بالريش وأغطية حماية فرش الأسّرة وبياضات الأسّرة ومناشف الحمامات وذلك بعد إقامة كل ضيف. ويتم تعقيمها بمواد كيميائية خاصة، بالإضافة إلى تعقيمها حرارياً. وعند الانتهاء من جميع بروتوكولات التطهير والتنظيف بالكامل، يتم إغلاق الغرفة مع عدم السماح لأحد بالدخول إليها قبل الضيف، وذلك لضمان أنها “مكانهم الآمن”.
المصادقة من قبل طرف ثالث
تتولى شركة “إيكولاب” المصادقة على كفاءة منتجات وممارسات روتانا الجديدة. وكجزء من عملية المصادقة هذه، تجري “إيكولاب” تدقيق وفحص شهري للغرف، والمرافق العامة، ومرافق خدمة الغسيل، ومنافذ الأطعمة والمشروبات في جميع فنادق روتانا، بالإضافة إلى توفير تدريب مكثف للعاملين كافة. والجدير ذكره أن جميع المواد المستخدمة من قبل “إيكولاب” معتمدة محلياً وعالمياً من وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA.
كما تعاونت روتانا مع شركة “إس جي إس” الرائدة عالمياً في مجال الاختبار والتفتيش والفحص المتعلّق بتطبيق أفضل إجراءات النظافة والتعقيم المنصوص عليها عالمياً في الفنادق، والمتخصصة بمنح الشهادات المصدّقة للفنادق التي تتبنى أفضل ممارسات الصحة والسلامة والنظافة، وذلك لإجراء عمليات فحص منتظمة لفنادقها، والتي سيتم على أساسها منح الفنادق شهادات مصدّقة تؤكد على مطابقة الفنادق لأفضل ممارسات الصحة والسلامة العالمية.

ما الذي يتوقعه ضيوف روتانا:
من الزملاء:
 يلتزم جميع الزملاء العاملين في فنادق روتانا بإرتداء معدات الحماية الشخصية (PPE) ويتبعون بروتوكولات نظافة وتعقيم صارمة
في المساحات العامة:
 ركن السيارات بشكل ذاتي بدلاً من توفير خدمة ركن السيارات
 تطهير الأمتعة عند الوصول إلى الفندق
 الفحص الحراري أو قياس درجة الحرارة (حيثما ينطبق ذلك)
 توافر مطهرات اليدين في جميع الأماكن العامة والمصاعد
 تطبيق ممارسات التباعد الاجتماعي مع تثبيت اللافتات
 زيادة عدد أعمال عمليات التنظيف في الأماكن العامة من الفندق
في الغرف:
 إزالة جميع وسائل الراحة غير الضرورية، وتقليل عناصر الديكور والتصميم الداخلي
 استبدال جميع مستلزمات الرفاهية المتبقية بشكل إفرادي لكلّ ضيف مع الالتزام بتنفيذ تدابير تطهير وتعقيم صارمة
 إزالة محتويات الثلاجة الصغيرة (الميني بار) والكؤوس وسيتم تقديمها للضيوف فقط عند الطلب
في المطاعم:
 ترتيب الطاولات بشكل جديد لضمان توفير مساحات مريحة لتناول الطعام وزيادة مسافات التباعد بين الضيوف
 الإطلاع على قوائم الطعام (À la carte) باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR code scans
 توفير خدمات الطلبات الخارجية للطعام وخدمة تناول الطعام داخل الغرف مع الالتزام بأساليب التغليف الآمن
في الصالات الرياضية للفنادق:
 زيادة عمليات تنظيف وتعقيم المعدات والأجهزة الرياضية
 تغيير أماكن المعدات الرياضية لتحقيق التباعد الاجتماعي
في مسابح الفنادق:
 زيادة عدد عمليات تعقيم الطاولات وكراسي التشميس
 اتباع ممارسات صارمة في تنظيف وتعقيم المناشف المستعملة
وستواصل روتانا متابعة تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” عالمياً وفي الأسواق التي تعمل بها، وعليه ستراجع إجراءاتها الحالية أو تتبنى أخرى جديدة تماشياً مع نصائح وتعليمات الجهات المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.