معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعلن عن برنامج تفاعلي للجيل الجديد من قادة الأمن السيبراني في السعودية

0 16

الرياض – سفر نيوز

 

 أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا في التدريب والاعتماد في مجال الأمن السيبراني، عن إطلاق برنامجه التدريبي سانز سكيور الشرق الأوسط 2022 الذي يعقد في فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا الرياض من 19 إلى 31 مارس 2022. وخلال الفعالية، يتمكن المشاركون من تطوير وإتقان مهاراتهم الأساسية والأساليب الفعالة في مجال أمن المعلومات، واللازمة لتأمين المعلومات الحرجة والأصول التقنية سواء في المبنى أو البنية السحابية.

 

وقال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لمعهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عالميًا بعد الولايات المتحدة الامريكية من حيث الصدارة في مجال الأمن السيبراني، إلا أن تزايد الرقمنة وتسارع التحول الرقمي بسبب الجائحة أظهر لنا استمرارًا في نمو مشهد الهجمات السيبرانية في المملكة.”  

 

وتعدّ منطقة دول الخليج العربية من أكثر المناطق المعرضة للهجمات السيبرانية منذ بدء الجائحة، إذ واجه الشرق الأوسط موجة غير مسبوقة من تهديدات الأمن السيبراني. وأظهر تقرير حديث صدر عن في إم وير أن 84 بالمائة من السعوديين المشاركين في استطلاع شمل 252 شخصًا أفادوا بارتفاع عدد الهجمات السيبرانية بسبب العمل عن بعد وأكدوا الحاجة الملحة لتعزيز ممارسات ومهارات أمن المعلومات وإتاحتها للجميع. 

 

وأضاف بلطه جي: “نحن في سانز نشجع طلابنا على تطوير استراتيجيات الأمن الديناميكية والاستباقية التي تقوم على أسس الكشف والاستجابة والمنع. وتعدّ الفعاليات من أمثال سانز سكيور الشرق الأوسط 2022 فرصة مميزة للعاملين في المجال لتعزيز قدراتهم وتجديد ثقتهم بإدارة وقيادة فرق الأمن كي يصبحوا خبراء متمرسين في جميع جوانب الأمن السيبراني.”  

 

تقدم البرنامج التدريبي التفاعلي نخبة من الخبراء في القطاع عبر مزيج من الدورات الحضورية والمحاضرات الحية عبر الإنترنت، بحيث يحصل المشاركون على خبرة شاملة يدعمها المحتوى المتوافق مع اعتماد GIAC لتزويدهم بالمعرفة والمهارات العملية اللازمة لحماية المؤسسات والكشف عن المشاكل ووقف الهجمات قبل وقوعها.  

 

وتشمل الوحدات المقدمة حضوريًا دورات يقدمها خبراء مرموقون في الأمن السيبراني، ومنهم إيان رينولدز الذي يقدم SEC401: أسس الأمن – الشبكات والنقاط النهائية والبنية السحابية، وجايسون جوردان لدورة FOR508: الاستجابة المتقدمة للحوادث واستقصاء التهديدات والأدلة الرقمية، وبريان فنتورا لدورة MGT512: أساسيات قيادة الأمن للمدراء، ومارك ويليامز الذي يقدم دورة MGT514: التخطيط الاستراتيجي والقيادة والسياسات الأمنية.

 

أما التدريب الحيّ عبر الإنترنت والدورات المباشرة فيقدم فيها برايس غالبرايث دورة SEC504: أدوات وأساليب القرصنة والتعامل مع الحوادث، ويقدم جايسون جوردان دورة FOR500: تحليل أدلة ويندوز، كما تتضمن دورة ICS410: ICS/SCADA لأساسيات الأمن التي يقدمها المدرب جاستين سيرل، ودورة FOR572: الأدلة المتقدمة في الشبكات واستقصاء التهديدات والتحليل والاستجابة للحوادث للمدرب دايفيد سزيلي. 

 

 تعقد الدورات بين الساعة 8:30 صباحًا و5:00 مساءً بتوقيت الخليج العربي، وتتضمن الاستراحات. 

 

كما أن التسجيل في البرنامج يشمل كذلك المشاركة الحصرية في منافسات سانز الشهيرة “نت وورز”، والتي تسمح للمشاركين بتطبيق ما تعلموه خلال الجلسات التدريبية مع سانز وتكسبهم عددًا من المهارات اللازمة للتعامل مع المواقف المختلفة في بيئات آمنة من المخاطر، بينما يتاح لهم الاطلاع على منصة SANS Summits التي تجمع خبراء ومختصي الأمن السيبراني لمشاركة ومناقشة عدد من النماذج والدروس المستفادة والأدوات الجديدة والاستراتيجيات المبتكرة، وتتاح للمشاركين فرصة التواصل مع نظرائهم العاملين بالمجال من مختلف أنحاء المنطقة، ممن يواجهون التحديات المهنية والتنظيمية ذاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.