دبي: سفر نيوز

 أعلنت القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، عن وضع مجموعة من التدابير والإجراءات الإحترازية التي سيتم اتباعها خلال الموسم 25، وذلك في إطار إلتزامها المستمر بالحفاظ على صحة وسلامة الضيوف والموظفين والشركاء خلال المواسم المتتالية. وتستعد الوجهة الترفيهية الرائدة لتنظيم موسمها الـ25 بالتزامن مع تطبيق عدة معايير تتوافق مع تحديّات الوضع الحالي بدءاً من 25 أكتوبر، والتي تم وضعها بالتعاون مع المراجع الصحية الرسمية المختصة على صعيدي الدولة والعالم. وتتضمن هذه المعايير بالدرجة الأولى، تعزيز التدابير الوقائية لناحية ضمان الإلتزام التام بشروط النظافة والتعقيم المحددة  من قبل الجهات المختصة.

وفي إطار الحديث عن التدابير التي سيتم اتباعها في القرية العالمية لهذا الموسم، قال علي السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية: “نحن فخورون بريادتنا العالمية على مستوى القطاع في مجال الصحة و السلامة، وإلتزامنا بتوفير بيئة آمنة للضيوف والموظفين والشركاء، ويتجلى ذلك في حصولنا، كأول متنزه ترفيهي في العالم، على تصنيف “سيف الشرف” المرموق من مجلس السلامة البريطاني تقديراً لمعايير السلامة العالية التي نتبعها. ونحن مستمرون في مواصلة أعمالنا ونشاطاتنا، بما يتماشى مع معايير السلامة التي تم تحديدها عبر التعاون الوثيق مع الجهات المحلية والمنظمات الدولية مثل الرابطة الدولية لمدن الملاهي والجذب السياحي (IAAPA). تعتبر السلامة من أولويات القرية العالمية عبر جميع عملياتها  التشغيلية، حيث نحرص على تطوير قواعد الصحة والسلامة بشكل مستمر لضمان توفير بيئة آمنة تدعم تجارب الضيوف الاستثنائية. ويسعدنا الإعلان عن قرب استكمال الاستعدادات الخاصة لافتتاح موسمنا الجديد يوم 25 أكتوبر، حيث نتطلع للترحيب بضيوفنا والاحتفال معهم بيوبيلنا الفضي”.

وتشكل التدابير الجديدة بحسب إدارة القرية العالمية، فرصة استثنائية لتعزيز تجارب الضيوف على نحو دائم، عبر جميع نقاط التفاعل معهم، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الوجهة الترفيهية الرائدة، بتحسين تجارب الضيوف على كافة الصعد وعبر جميع عملياتها. ومن هذا السياق، سيتم إطلاق موقع إلكتروني جديد، بالإضافة إلى تطبيق مخصص للهواتف الذكية ابتداءً من 25 أكتوبر، لتمكين الضيوف من شراء التذاكر بسهولة، ودفع رسوم المواقف المدفوعة للسيارات وشحن رصيد بطاقة وجهات ترفيهية عبر الإنترنت. وتوفر منطقة كرنفال آلات بيع ذكية تمكن الضيوف من الحصول  على بطاقات وجهات ترفيهية التي تم شراؤها عبر الإنترنت بدون لمس. وعلى صعيد آخر، ستعلن القرية العالمية قريباً عن حلول مخصصة لإجراء عمليات الدفع الرقمي الذكية، وذلك عبر جميع منافذ البيع بالتجزئة والمطاعم وأكشاك الأطعمة والمشروبات.

ومن المؤكد أن سياسات التباعد الاجتماعي ستكون مطبقة على أوسع نطاق في جميع أنحاء المنتزه. وفي هذا الإطار، تم إضافة مقاعد مخصصة للضيوف أمام المسرح الرئيسي لضمان تطبيق إرشادات التباعد الإجتماعي على النحو الأمثل، مع إلزامية ارتداء الكمامات من قبل جميع الضيوف والموظفين. وصممت القرية العالمية كمامات مزدانة بألوان زاهية توزع مجاناً للأطفال لتعزيز تجربتهم في بيئة مريحة، إضافة إلى تثبيت أجهزة قياس الحرارة على جميع مداخل الوجهة، وتركيب أكثر من 600 جهاز لتعقيم اليدين في جميع أنحاء القرية العالمية. وسيتم تنظيف وتعقيم عربات الريكشا، وجميع الجولات الترفيهية في منطقة كرنفال، بعد كل جولة. كما سيتم تكرار عمليات التنظيف والتعقيم خلال ساعات العمل، مع إجراء عمليات تنظيف وتعقيم واسعة النطاق على جميع المنشآت يومياً بعد إغلاق أبواب القرية العالمية.

وتماشياً مع الممارسات الوقائية المتبعة في قطاع الضيافة، لن يتم توفير خدمة صف السيارات هذا الموسم، وسيتم عوضاً عن ذلك توفير منطقة المواقف المدفوعة الخاصة للضيوف الراغبين بركن سياراتهم بالقرب من بوابة العالم. وسيتمكن حاملو بطاقات كبار الشخصيات من الدخول تلقائياً إلى مناطق المواقف المخصصة لهم عبر بوابات ذكية، بعد تسجيل لوحات سياراتهم عبر الإنترنت. وكانت القرية العالمية قد أعلنت عن توفير باقات كبار الشخصيات بكميات محدودة للبيع ابتداءً من 3 أكتوبر عبر موقع .Tickets.virginmegastore.me.

وتم تجهيز مستشفى برايم في القرية العالمية بجميع المرافق الصحية اللازمة لتوفير أفضل الخدمات الطبية للحالات الطارئة خلال الموسم، إضافة إلى توفير خدمة إجراء فحوصات  PCRعند الطلب لضيوف القرية العالمية الراغبين بإجرائها.

وتؤكد القرية العالمية اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان تجارب مميزة وتعزيز راحة بال جميع الضيوف، وتمكينهم من الاستمتاع بالأجواء الشتوية الرائعة هذا الموسم، في أهم وأوسع الوجهات العائلية المفتوحة عبر المنطقة.