د. ماجدة العزعزي: مصر أول وجهة ضمن خطط توسع مجموعة “إم جلوري القابضة “

0 14

 

القاهرة: سفر نيوز 

قالت الدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة مجموعة ” إم جلوري” القابضة:” تعتبر العلاقات الثنائية التي تربط الامارات ومصر نموذجاً عالمياً في العلاقات القائمة بين الدول على التقدير والاحترام المتبادل والتعاون السياسي والاجتماعي والاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وأضافت د. العزعزي احتفاءا بمرور 50 عاما على العلاقات بين الامارات ومصر:” تعززت العلاقات التي تربط الامارات ومصر من خلال قوتها ومتانتها طوال السنوات الماضية، وشهدت مزيداً من الزخم والتفاعل بفضل علاقات الأخوة والصداقة التي تربط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله-و فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وعلاقة الشعبين الشقيقين الطيبة”.

وأوضحت د. العزعزي أن العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين قد شكل دافعا لها لان تكون مصر أول وجهة ضمن خطط توسع مجموعة إم جلوري القابضة خارج الامارات، حيث جرى بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي في تأسيس واقامة مصنع “EM” للسيارات في مصر والتي تعمل بالوقود المزدوج، حيث أن هذا المشروع يمثل خطوة هامة للتحول نحو الطاقة النظيفة وتعميق هذه الصناعة الحيوية محلياً.

وذكرت أن المجموعة بصدد دراسة مجموعة من القطاعات والمجالات ذات الاهتمام في ظل ما تتمتع به مصر من مناخ استثماري جاذب وبيئة أعمال مشجعة.

وأوضحت د. العزعزي أن رصيد الاستثمارات التراكمية للإمارات في مصر قد فاق 59 مليار درهم إماراتي مما جعل الامارات تتصدر الدول التي تستثمر في مصر، كما فاق عدد الشركات الإماراتية التي تستثمر في مصر 1300 شركة، حيث تتنوع استثماراتها بمشاريع صناعية واستثمارية و عقارية وسياحية وغيرها.

وأعربت عن املها أن تسهم فعاليات ” 50 عاماً مصر والامارات قلب واحد” في دعم مزيد من التعاون بين الشركات الإماراتية والمصرية بما يخدم مصلحة كلا البلدين الشقيقين، ويدفع عجلة النمو الاقتصادي بهما .

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.